Connect with us

بطولة آسيا

هومنتمن اللبناني ينسحب من بطولة غرب آسيا. فما مصير البطولة؟

أعلن فريق هومنتمن اللبناني نيّته الانسحاب من بطولة غرب آسيا للأندية المؤهلة لبطولة آسيا.

وقد كشف رئيس لجنة كرة السلة في هومنتمن غي مانوكيان نيّته الانسحاب في مقابلة عبر صفحة Lebanese Basketball.

وصرّح الاداري ميناس ميسيريان: “وافقنا على المشاركة لاعتقادنا أن البطولة ستؤهّل الفرق نفسها الى بطولة آسيا, لكن تفاجأنا أن الفريق يعطي بطل دوريه البطاقة. لن نكون حصان طروادة لأحد.”

من الجدير ذكره أن هذه النسخة من بطولة غرب آسيا مختلفة عن سابقاتها تمهيداً لنظام جديد. النسخات المقبلة ستضم أبطال الدوري الحالي وليس الدوري السابق لتكون المنافسة أكثر قوّة. فمن غير المنطقي أن يمثّل بطل السنة السابقة بلده الذي من الممكن أن يكون متذيّل الترتيب في الموسم الحالي.

الفرق التي تحصل على المراكز الأربعة الأولى ستعطي بلدانهم البطاقات وليس النوادي أنفسهم. وبانسحاب هومنتمن تفقد الفرق اللبنانية بطاقة تأهّل الى بطولة آسيا التي ستؤهّل بدورها لبطولة القارّات.

فما الذي سيحصل مع انسحاب النادي اللبناني؟

6 فرق من خمسة بلدان ستشارك في بطولة غرب آسيا :

  • بيتروشيمي الايراني بطل النسخة السابقة
  • شيميدور الايراني متصدّر الدوري الايراني
  • الجيش السوري
  • النفط العراقي
  • قلنديا الفلسطيني
  • هومنتمن اللبناني

4 بلدان ستحصل على بطاقات التأهل, ولكن مع انسحاب لبنان, تصبح كافة البلدان المشاركة متأهّلة حكماً (ايران, فلسطين, العراق, سوريا)

مع هذه المستجدّات من الممكن أن يتغيّر نظام البطولة بما يتناسب مع الوضع الراهن, أو اضافة فرق أخرى من لبنان أو بلدان أخرى اذا جاز تقنياً.

القرار الرسمي لهومنتمن سيتخّذ نهار الاثنين في مؤتمر صحافي للنادي عند الخامسة بعد الظهر, على أمل اعادة النظر في هذا القرار أو تحرّك الاتحاد اللبناني لحلّ المسألة من أجل اعادة الفرق اللبنانية الى مسار البطولات.

 

 

 

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Advertisement

Must See

More in بطولة آسيا