Connect with us

NBA

خمسة لاعبين آسيويين كانوا قريبين جداَ من الدخول الى الدوري الاميركي للمحترفين

مع ضمّ الفرق الأميريكية للاعبين دوليين في قوائمهم ، أصبح الدوري الاميركي للمحترفين عالميًا الآن. من الغريب أن قائمة الدوري الاميركي للمحترفين بها لاعب آسيوي واحد فقط يوتا واتانابي الذي يلعب مع ممفيس غريزليز – اثنان إذا عدت جيريمي لين. 

دعونا نلقي نظرة على الآسيويين الآخرين الذين كانوا قريبين للعب في الدوري الاميركي للمحترفين.

ما جيان

في وقت من الأوقات ، كان ما جيان أفضل لاعب كرة سلة في آسيا. تمكن اللاعب الصيني من تسجيل نقاط من مسافات لا تصدق ، وكان مصممًا للوصول إلى العالمية. لعب ما في الولايات المتحدة ، حيث لعب لجامعة يوتا في NCAA. تمّ اختيار ما جيان في النهاية من قبل لوس انجليس كليبرز في الدوري الاميركي للمحترفين عام 1995 ولكن تم الاستغناء عنه سريعاَ. كان هذا هو الأقرب ما يمكن أن يصل إلى الدوري الاميركي للمحترفين.

جوني أباريينتوس

كان جوني أباريينتوس لاعب محتمل في الدوري الاميركي للمحترفين. ومع ذلك ، كان لاعب الفيلبين من بين أفضل صانعي الألعاب في آسيا. في السنوات الأولى من حياته ، قام جو بيتنكور (مستشار شارلوت هورنتس) بعدة رحلات لإلقاء نظرة قريبة على الصانع الألعاب الصغير هذا في الفلبين. تم بالفعل وضع خطط لتوقيع أباريينتوس لعقد مدته 10 أيام ، لكن بيتنكور توقف فجأة عن ملاحقته.

ساتنام سينغ

اشتهر ساتنام سينغ بوضعه الهند على خريطة كرة السلة العالمية، فقد ظهر لأول مرة في دائرة الضوء باعتباره الرجل الكبير ذو النظرة الثاقبة. كان اللاعب الهندي لاعب متواضع إلى حد كبير في بداياته، لكنه عمل على تطوير لعبته وأصبح ببطء من الأفضل. بعد ست سنوات من العمل الشاق على أرض الملعب ، تم اختيار ساتنام في المركز 52 في الدوري الاميركي للمحترفين لعام 2015 من قبل دالاس مافريكس. شارك في الدوري الصيفي ، لكنه لم يستطع المشاركة في الدوري الاميركي للمحترفين.

أرسلان كاظمي

أرسلان كاظمي هو مهاجم إيراني لعب مع رايس ثم أوريغون في ال NCAA. المهاجم الصغير أنهى مسيرته الجامعية حيث وصل إلى أرقام مزدوجة بالنقاط والكرات المرتدّة. عام 2013 تمّ اختيار كاظمي في الدوري الاميركي للمحترفين في المركز 54 من قبل واشنطن ويزاردز ، لكن تم نقله لصالح فيلادلفيا سيكسرز. لعب بعض المباريات في الدوري الصيفي ، ولكن مثل ساتنام ، فشل في المشاركة في الدوري الاميركي للمحترفين.

لاري تيو

لاري تيو هو من بين اللاعبين الفيتناميين القلائل الذين وضعوا الفييتنام على خريطة كرة السلة العالمية. لعب في دوري الدرجة الثانية ل NCAA وحصل على اهتمام لوس انجليس ليكرز لكن لم تكن النهاية سعيدة .

مع وجود آسيويين كبار أمثال حامد حدادي وياو مينغ وروني صيقلي الذين لعبوا دوراّ مهماّ في الدوري الاميركي للمحترفين ، لن يكون مفاجأة أن نرى آخرين يحذون حذوهم.

على هذا النحو ، يمكنك أن تتوقع رؤية المزيد من الآسيويين في الدوري الاميركي للمحترفين في وقت قريب أمثال روي هاشيمورا الياباني.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Advertisement

Must See

More in NBA