Connect with us

NBA

لاعبو الدوري الاميركي للمحترفين يصوتون لمايكل جوردان كأفضل لاعب في التاريخ

نادراً ما يتشارك اللاعبون والمشجعون الآراء في كرة السلة. يعتمد المشجعون على التقديرات والإحصائيات ، ويعتمد اللاعبون على التجربة الشخصية.

في كلتا الحالتين ، يؤدي هذا إلى تحيزات وتصنيفات غريبة ، هناك شيء واحد يتفق عليه الطرفان: يبقى مايكل جوردان أعظم لاعب كرة سلة في كل العصور.

من منظور المشجعين لم يكن هناك أي شكّ في تربّع جوردن على عرش كرة السلة العالمية ، لكن في استطلاع رأي لأكثر من 100 لاعب في الدوري الأميركي ، أكد سام أميك من The Athletic أن نجوم ال NBA يصوّتون لجوردن أيضًا.

إليكم كيف أتى التصويت:

  1. مايكل جوردن (73٪)
  2. ليبرون جيمس (11.9 ٪)
  3. كوبي براينت (10.6 ٪)
  4. كريم عبد الجبار (1.7٪)
  5. ماجيك جونسون ، ألين إيفرسون ، كيفن دورانت (1٪)

تصدّر جوردن ليس بمفاجأة. لكن الصدمة كانت في الفارق في التصويت بينه وبين ليبرون جيمس ، واللاعبين الذين يتبعونه .

قبل عام واحد فقط ، قام جيمس بكسر أرقام جوردن في الدوري. في تلك المرحلة ، بدا أن هناك جدال حقيقي بين الاثنين. كان ليبرون مذهلاً لدرجة أن كثيرين تساءلوا عما إذا كان حتى جوردن بمقدوره قيادة فريق ككليفلاند كافالييرز إلى نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين.

ولكن غياب جيمس عن التصفيات لأول مرة منذ عام 2005 هذه السنة، خفّضت مكانته في الدوري. إنه يقاتل الآن ليتمسك بالمركز الثاني مع كوبي براينت.

الجيل الحالي من اللاعبين يبجّل براينت. الكثير منهم يسعون للحصول على نصيحته داخل وخارج الملعب. يختلف المشجعون واللاعبون على تصنيفه . معظم الخبراء لديهم براينت أقرب إلى النصف السفلي من المراكز العشرة الأولى من المراكز الثلاثة الأولى. على الرغم من أنه كان عظيماً ، فهو ليس بنفس مستوى جوردن وجيمس.

كريم عبد الجبار حقّق أنجازات أكثر من براينت. لقد فاز بالمزيد من البطولات وسجل المزيد من النقاط ولعب في المزيد من ألعاب All-Star. لكنه تقاعد في عام 1989 ، قبل أن يولد معظم لاعبي الدوري الاميركي للمحترفين.

لم يحصل بيل راسل وويلت تشامبرلين على صوت واحد.

وهنا تفقد هذه القائمة مصداقيتها. كان ألن إيفرسون لاعبًا رائعًا. كيفن دورانت لا يزال واحد. لكن فكرة أن تكون إما أفضل من راسل أو تشامبرلين هي فكرة سخيفة إلى حد ما. يستحق عبد الجبار أن يكون أعلى من ذلك بكثير في هذه القائمة ، كما لم يفز لاري بيرد بأي تصويت.

لا يزال اللاعبون المعاصرون يحترمون الملك جوردن بحد كبير ، ولكن يبدو أن آرائهم الأخرى تستند إلى حد كبير على العقد أو العقدين الماضيين من تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين بدلاً من مجملها.

لو لعبوا ضد عبد الجبار أو راسل ، لكانت آراؤهم مختلفة جداً.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Advertisement

Must See

More in NBA