Connect with us

بطولة آسيا

أولسان موبيس بطل الدوري الكوري الجنوبي ويحصل على أول تذكرة إلى كأس أبطال آسيا 2019

مقال الفيبا: http://www.fiba.basketball/asiachampionscup/2019/news/ulsan-mobis-claim-kbl-title-ticket-to-fiba-asia-champions-cup-2019

أولسان موبيس يتوّج بطلاً لدوري كرة السلة الكوري بفوزه 92-84 على إنشيون إتلاند اليفانتس. فاز أولسان بسلسلة النهائيات 4-1 وحصل على لقب الKBL السابع له ، متصدرًا جميع الفرق بعدد الألقاب في تاريخ المسابقة.

منح الفوز باللقب أولسان أيضًا بطاقة إلى الدور الثامن من كأس أبطال آسيا 2019 للأندية ، وهي بطولة لم يفز بها أي فريق كوري منذ عام 1992.

وبهذا يختتم أولسان موسمًا رائعًا بعد انهاء الموسم العادي برصيد 43-11 ، وعلى بعد انتصار واحد من معادلة الرقم القياسي في الدوري الكوري. اعتبر أولسان في مرحلة ما قبل الموسم بأنه “أفضل فريق KBL على الإطلاق” ،حيث قاد أولسان الدوري في النقاط والكرات المرتدة والتمريرات الحاسمة كما نسبة التسجيل. بعد الدور الربع نهائي ، فاز أولسان في سلسلته النصف نهائية أمام جيونجو كي سي سي إيجيس 3-1, ليظهر في الدور النهائي للمرّة العاشرة في ال كي بي إل أمام إنشيون.

أبقى Incheon ET Elephants، الذي خاض للمرّة الأولى في تاريخه نهائيات الدوري، المنافسة شرسة حيث فاز في المباراة الثانية، لكنه سقط في النهاية أمام أولسان في 5 مباريات.

حصل نجم الدوري والمرشح للقب ال MVP في الموسم العادي ، Lee Dae-Sung ، على جائزة أفضل لاعب في النهائيات بعد أن بلغ متوسطه 16.2 نقطة و 2.5 كرة مرتدة و 3.6 تمريرات مساعدة و 1.2 سرقة كرات في السلسلة.

يتجه أبطال KBL الآن إلى تمثيل كوريا في دور الثمانية لكأس أبطال آسيا 2019 في وقت لاحق من هذا العام, لمواجهة أفضل الأندية من جميع أنحاء آسيا.

وصل بطل KBL السابق، Seoul SK Knights، إلى الدور النصف نهائي العام الماضي وحصل على المركز الثالث، وهو أعلى مركز حقّقه أي فريق كوري منذ عام 1997.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Advertisement

Must See

More in بطولة آسيا