Connect with us

بطولة آسيا

اللقب الخليجي.. دفعة إيجابية للسعودية قبل تصفيات كأس آسيا لكرة السلة ٢٠٢١

الكويت (مدينة الكويت) – حصلت كرة السلة السعودية على دفعة إيجابية قوية قبل مشاركتها في تصفيات كأس آسيا لكرة السلة 2021 خلال شهر فبراير المقبل، وذلك بعد إحرازها لقب البطولة الخليجية 2019، التي شهدت مشاركة أربعة منتخبات إلى جانب البطل وهي الكويت “المستضيف”، والبحرين، والإمارات العربية المتحدة، ودولة قطر.

وكان نهائي البطولة قد جمع بين المملكة العربية السعودية مع الكويت، حيث فاز الأول بنتيجة 92-83، في مباراة تألق فيها خالد عبدالجبار بشكل لافت، بعد تحقيقه 23 نقطة، و8 متابعات، و7 تمريرات حاسمة.

وبهذه النتيجة، ثأر المنتخب السعودي من نظيره الكويتي بشكل سريع، بعد خسارته أمامه في الدور الأول من ذات البطولة.

وأحرز المنتخب البحريني المركز الثالث بعد تفوقه على الإمارات بنتيجة 76-67، فيما ودعت قطر المنافسات بشكل مبكر، بعد فشلها في التأهل إلى الدور نصف النهائي، بخسارتها أربع مباريات متتالية.

وتعد السعودية من أبرز منتخبات منطقة آسيا-أوقيانوسيا التي تطورت في الفترة الأخيرة، حيث باتت ضمن أفضل 100 منتخب عالمي  في التصنيف الدولي الأخير والمقدم من NIKE.

ويستعد “الأخضر” للمشاركة في تصفيات كأس آسيا 2021 ضمن المجموعة الخامسة، حيث ستواجه قطر في افتتاح مبارياتها في 20 فبراير 2020، فيما ستواجه البحرين، في اليوم ذاته ضمن المجموعة الرابعة، المنتخب الهندي.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Advertisement

Must See

More in بطولة آسيا